#مقالات

تيران و صنافير مصرية : الصورة الكبري و كيفية التوظيف

كما بات معلوماً، ومن قراءة تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي التي أكد فيها ، في أبريل 2016، إعطاء اسرائيل الضوء الأخضر لتنازل بطلها القومي عن جزيرتي تيران و صنافير المصريتين للسعودية، فإن هذا يعني أَن إسرائيل هي من أمرت بطلها القومي للتخلي عن الجزرالمصرية للسعودية لتحقيق هدفين تحدثنا عنهم سابقا : ١- إلغاء تحكم مصر في مياة المضيق، إذ أنها تتحول بذلك لمياة دولية..بدلاً من كونها مياهاً أقليمية مصرية، و يصبح حق إسرائبل للمرور بها مكفول كما هو لمصر و السعودية . و بذلك لا تتحكم مصر في المرور بمياهها في هذا الموقع الإستراتريجي الهام .  و لمعرفة المزيد حول هذة النقطة بالتفصيل يمكن الرجوع إلي الدراسة القانونية التي أعدها الصديق العزيز الدكنتور/ محمد محسوب ، وزير الدولة للشؤون القانونية الأسب

٢- ضم السعودية لاتفاقية كامل ديڤيد ، و بالفعل،قد تم هذا

img_2601

والمستغرب  من هذا ، عليه مراجعة تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي في هذا الشأن ، و الذي ترجمته مواقع صحافية عربية و مصرية و عالمية كثيرة و مرفق نسخة منه هنا و في المصادر بالأسفل (1) .

و ذلك، بالمناسبة، هو نفس الشئ الذي حدث في مجلس الأمن حينما كلفت اسرائيل بطلها القومي بسحب مشروع القرار الذي أعدته المجموعة العربية في الامم المتحدة بإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الاراضي المحتلة، و ذلك عندما علم نتنياهو بان إدارة اوباما لن تُمارس ” الفيتو” و ستمتنع عن التصويت علي مشروع القرار في مجلس الأمن و بذلك سيصدر قرار من مجلس الأمن بهذا الشأن .
و هذا الامر تم نشره بشكل علني أيضا في الصحافة الإسرائيلية و ترجمته عدة مواقع عربية و عالمية، مرفق نسخة منها في ثاني تعليق (٢)

و هو الامر نفسه الذي حدث مع سيناء، حيث يقوم البطل القومي لإسرائيل بتدميرها تحت ذريعة محاربة الاٍرهاب ، و دمر مئات المنازل و هجر اَهلها و استباح القتل الجماعي و اخفاء اَهلها قسرياً و شرع في عزلها جغرافياً بمخالفة كل الدساتير المصرية حينما بدأ بتقييد حرية تنقل الشعب المصري اليها، في حين ترتع في سمائها طائرات التجسس الإسرائيلية و الطائرات الحربية الإسرائيلية بدون طيار لتنفيذ “عمليات ” عسكرية في سيناء المصرية . و للمتشكك في هذا ، فان هذا أيضا و للأسف منشور في الصحافة الإسرائيلية و نسخة منه في ثالث تعليق (٣) و تم تناقل الخبر في العديد من الصحف العربية و المصرية .

img_2600

 

ماذا يعني هذا ؟ يعني آن بيع تيران و صنافير هو عرض لمرض عضال اسمه انقلاب عسكري مهندس إسرائيلياً و بتمويل من وكلائها في المنطقة، و ابحث عن محمد دحلان و من يعمل لحسابهم

و ما  مصير تيران وصنافير ؟!  للأسف سيستمر البطل القومي في سعيه لتنفيذ الأوامر الصهيونية ، فلا زال يملك باقي أذرعه اللازمة :حكومته و برلمانه الأمني و محكمتة الدستورية و أذرعه الإعلامية

ما دلالة حكم اليوم إذاً : حكم محكمة القضاء الاداري الْيَوْمَ يعزز نشر فضيحة البطل القومي لإسرائيل، و يفضح عمالته و خيانته علي الملأ ، و هو الذي سيسعي لإتمام أوامر اسرائيل مستخدما باقي أذرعه . الدلالة الاهم هو انه هناك قضاة ورجال في القضاء و اجهزة الدولة المختلفة وطنيين و يكتمون وطنيّتهم ( و لم ترهبهم تسريبات الرشاوي و الفضائح ) ؛ كما ان هناك صراعات مكتومة بين اجهزة في الدولة ، مع الدائرة الضيقة لسلطة البطل القومي بإسرائيل ، ذلك أن هذة الأجهزة قد تكون فاسدة و من بقايا دولة مبارك الصلبة ، لكنها لم تصل لمستوي العمالة لإسرائيل ، كما ان لها صراع نفوذ للسيطرة علي مقاليد الحكم و اتخاذ القرار مع الدائرة الضيقة لسلطة البطل القومي لإسرائيل و الأجهزة التابعة له.

و ماذا عن السعودية : السعودية يراد لها دخول مصيدة كامب ديفيد و فقط . و علي الهامش، تسويق انتقال الجزيرتين للسعودية لولي ولي العهد محمد بن سلمان، علي انه إنجاز للرجل لحسابات داخلية تخص ترتيبات انتقال الحكم بعد رحيل الملك سلمان . و ثمن هذا معونات من المنتجات البترولية لسلطة البطل القومي بإسرائيل التي افلست و أغرقت مصر اقتصاديا .

و ما الذي يجب عَلِينا فعله : محاولة توظيف هذا الحدث الإيجابي – حكم محكمة القضاء الاداري – للم شمل القوي الحية في المجتمع المصري واستخدامه و التركيز عليه كشرارة صالحة ، ضمن شرارات اخري إنسانية و اقتصادية و احتماعية، لاسقاط هذا الانقلاب العسكري – أصل الداء- و تثوير قطاعات من المصريّين

و هل هناك من محاذير : التركيز علي قضية تجمع المصريين علي إسقاط هذة السلطة الانقلابية الخائنة للوطن، و العميلة لاعدائه، و المجرمة بحق الانسانية ، و التي سفكت دماء المصريين و تآمرات عي إرادتهم، امر مشروع و مطلوب لذاته و لما وراءه. الحذر هو من الاغراق في الاحتفال دون عمل حقيقي تصعيدي يحقق الهدف الأهم : إسقاط الانقلاب العسكري و استعادة الإرادة و الادارة بيد الشعب المصري .

المصادر :

‏1-   http://albedaiah.com/news/2016/04/13/110982

‏2- http://m.arabi21.com/story/972628/صحف-إسرائيل-تروي-كواليس-وقف-السيسي-لقرار-مجلس-الأمن

‏3- http://ar.timesofisrael.com/بموافقة-مصرية،-إسرائيل-قامت-بتنفيذ-غا/

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s