#الرأي

سلام علي محمد مرسي في مقر أختطافه 

الرئيس المنتخب د.محمد مرسي – المختطف – طالب ببناء الجسر مع الآشقاء في المملكة السعودية ، لكنهم طلبوا في المقابل التنازل الرسمي عن جزيرتي تيران و صنافير فرفض و كان ذلك هو سبب عدم إتمام المشروع . هذة شهادة للتاريخ، من أحد وزراء حكومة الدكتور هشام قنديل ( من غير الإخوان المسلمين) و الذي حضر هذه المناقاشات و سردها لي اليوم بتفاصيلها.
الدكتور محمد مرسي ، الرئيس المنتخب ديموقراطيا، رجلاً شريفاً لم يخن وطنه و لم يفرط في ترابه وكما ثبت للجميع ، فقناة السويس و الأهرامات و أبو الهول مازالوا بيننا و حماس تستقبلها المخابرات المصرية رسمياً و تنسق معها و الجنرال المنقلب سيسي يستقبل أمير قطر بالقبلات و يتمني رضاه و (رزه) الآمس قبل اليوم . الرأي السياسي و الإختلاف سنة الكون، لكن إتهام الشرفاء نذالة و خسة، و خصوصاً إن كانوا مختطفين بالمعتقلات إنقلاباً و ظلماً وعدواناً و (بلطجة) . 

تثبت الأيام أن العام الذي مارس فيه الرئيس المنتخب الحكم، قبل أختطافه، و بكل أخطائه، يبقي واحة غناء من الحريات و الديموقراطية و الإزدهار الأقتصادي و التمسك بالثوابت الوطنيه ( بالمقارنة ) بثلاثة أعوام من الحكم المباشر و الغير مباشر للجنرال العسكري المنقلب. نعم فالمقارنة ليست معقودة في الفراغ، بل هي نسبية في ما هو متاح ، و إن كان من المشروع أن يطمح الجميع في الأفضل دائما ، لكنه يظل من المنطقي إن يقارن الناس ..فبضدها تتميز الأشياء .

الموضوع ليس شخصي بالضرورة .. فلا يجب إغفال حقيقة إن تصرف أي رئيس مدني منتخب يعلم أن الشعب الذي أتي به عبر صناديق الإنتخابات و بنسبة تفوق بسيطة علي منافسه ، يستطيع أن يطيح به عبر نفس الآليات الديموقراطيه أن لم يؤدي واجبه كموظف عام علي الوجهه الأكمل .

قل لي بالله عليك .. إن كنت تمتلك إجابة مقنعة تستند إلي منطق سليم ..و بعد أن أثبتت تلك الأعوام الثلاثة كل تلك المتناقضات، لماذا يختطفون رئيس أنتخبه الشعب في ثكناتهم العسكرية إلي الآن ؟!

سلام علي محمد مرسي في مقر أختطافه

الحرية لكل المصريين ،، الحرية لمصر

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s