#إقتصادية_و_إجتماعية

رسالة تهديد بإلايطالية للسيسي

تسريب أخبار من شركة الطاقة الإيطالية ( إيني ENI ) ، و التي تمتلك الحكومة الايطالية أسهماً حاكمة بها، عن نيتها سحب أستثماراتها من مصر و بيع حصص لها في حقل غاز “ظهر” الذي أعلنت عنه كأكبر إكتشاف للغاز في البحر المتوسط في مصر في النصف الثاني من العام الماضي 2015 ، رسالة من الحكومة الإيطالية لسلطة السيسي لها علاقة بمقتل الباحث الإيطالي چوليو ريجيني بعد تعذيبه بشكل ممنهج و مؤدي للموت بالقاهرة، حيث يتنامي الأعتقاد عند السلطات الإيطالية بضلوع سلطات السيسي الأمنيه بالمسؤولية عن تعذيبه حتي الموت . الأمر قطعاً غير متعلق فقط بتخفيض نفقات الشركة الإيطالية ، وهي حقيقة ،وذلك لاسباب كثيرة ربما أفصل فيها في مقال مطول قادم .

لم تعلن شركة إيني في بيان لها رسمي حتي الآن نيتها لبيع حصتها في حقل ظهر علي سبيل التحديد و التخلي عن الأستثمار في مصر ، كما انها لم تنفي أيضاً، و أستخدمت عبارة مفتوحة تسمح بهذا التفسير و تجعل كل الإحتمالات مفتوحة ، في حين قامت بتسريب إحتمال بيع حصتها في حقل ظهر المصري، و التخلي عن الاستثمارات التي كانت تراها قبل عدة أشهر واعدة – حتي في ظل انخفاض اسعار النفط – عبر وسائل إعلام عالمية ذات مصداقية مثل “وول ستريت چورنال” علي سبيل المثال.

رسالة تهديد للسيسي بسحب إستثمارات ضخمة من مصر اذا لم يُقدم الجناة الحقيقيين المسؤولين عن مقتل چوليو ريچيني للمحاكمة . قد لا تنفذ شركة إيني الإيطالية تهديدها و تستمر في حقل ظهر لأسباب تتعلق بمصالحها، الا أن رسالة التهديد وصلت لسلطة السيسي التي قزمت دور مصر الدولي و الإقليمي بعد أن فضحت قضية تعذيب الباحث الإيطالي چوليو ريجيني سلطة السيسي العسكرية الفاشية التي تقتل و تعذب البشر و تمارس جرائم ممنهجة ضد الإنسانية بشكل لم يسبق له مثيل في مصر عبر تاريخها الحديث.

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s