#مقالات

السّيسي وإسرائيل.. والأرز والمُقاومة

اتّهمت سلطة الجنرال سيسي المقاومة الفلسطينيّة بالإرهاب منذ يوم انقلابها العسكري الأوّل، وأصدرَ الشّامخُ حكمًا بهذا لزوم التّوثيق إلى أنْ جاء نظامٌ جديد لسدة الحكم في السّعودية، وأصبح الأرز السّعودي مشروطًا، فتراجعتْ سلطة الجنرال سيسي عن اتّهام المقاومة الفلسطينيّة بالإرهاب، وتراجعت أذرعه الإعلاميّة عن التّحريض عليها أيضًا، بل وصدر حكم شامخ جديد يُوثّق للمرحلة الجديدةِ ولينفض يده من حكمٍ شامخٍ قديم.

ثمّ تبدّلتِ الأحوال الإقليميّة وغزتْ روسيا سورية لدعم مصالحها في المنطقةِ في تحالفٍ واضحٍ مع إيران وإسرائيل، وأخذ الأرز السّعودي في الشّح أخيرًا -وليس الانقطاع بعد- برفض السّعودية تمويل المشروعات الّتي عرضتها سلطة الجنرال سيسي؛ لانعدام جدواها الاقتصاديّة بعد أنْ كانت قد وَعدتْ باستمرار دعمها من طريق تمويل مشروعاتٍ كُبري واستثماراتٍ تتعدّي (30) مليار ريال سعودي. لعلّ السّبب غير المعلن لبداية شحّ الأرز السّعودي هو: تحالف الجنرال سيسي مع بشّار وروسيا، وحزب الله (إيران) أخيرًا؛ مع أنّ حزبَ اللَّه كان متّهمًا بالتّهمة نفسها –سابقًا- أيضًا! مثل: حركة المقاومة الفلسطينيّة حماس، إبّان انطلاق ثورة يناير.

كلّ هذا دفع سلطة الجنرال سيسي للعودةِ إلى (سيناريوهات) الابتزاز الأُولى من جديد، لتُعلن –اليوم- سلطة الجنرال سيسي حركة المقاومة الفلسطينيّة حركةً إرهابيّة تُخطّط وتُدرّب لتنفيذ عمليّات إرهابيّة داخل مصر، مُتّهمة إيّاها بالّضلوع في حادثةِ اغتيال النّائب العام المصري هشام بركات في يونيو/حزيران الماضي.

تبقى عدّة حقائق لا علاقة لها بتقلّبات الأرز الانتهازيّة، وهي:
1. سلطات الاحتلال الإسرائيلي هي: الجهة الوحيدة في منطقة الشّرق الأوسط الّتي تصف حركة المقاومة الفلسطينيّة (حماس) بالإرهاب.
2. سلطات الاحتلال الإسرائيلي هي: من ابتدعت تُهمة التّخابر مع حركة المقاومة الفلسطينيّة (حماس)، والمتّهم بها الرّئيس المصري المنتخب ديموقراطيًّا الدّكتور محمّد مرسي.
3. سلطة الاحتلال الإسرائيلي لم تنعت مُتفاخرة أي شخصيّة عامّة عربيّة في منطقة الشّرق الأوسط بالبطل القومي لإسرائيل سوى الجنرال سيسي.
4. لم تتفاخر أيّ شخصيّة عربيّة ببنيامين نتنياهو وتنعته بالزّعيم والقائد العظيم سوى الجنرال سيسي في لقائهِ مع وفد المنظّمات الصّهيونيّة-الأمريكيّة.

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s