#الرأي

ستحيا مصر بالعدل و العلم

الصورة لقاعة احدي المكتبات العامة في احدي المدن السويسرية . المكتبة عامة ومجانية ليس فقط لطلبة الجامعة بالمدينة و لكل سكان المدينة- حتي المغتربين و المقيمين من غير السويسريين –  و بها محتوي ضخم يصعب حصره من الكتب في شتي مجالات العلم و بكل اللغات و محدثة لآخر الطبعات المتاحة . تعمل المكتبة من الساعة الثامنة صباحا و حتي العاشرة مساءً و مبناها من اكبر المباني العامة في المدينة . خدمة الاستعارة أونلاين ، تطلب الكتاب او المجلة العلمية او الأوراق البحثية من حسابك أونلاين تدشنه لنفسك علي بوابة المكتبة  و تستلمها من مكان محدد في خلال ٣٠ دقيقة.  لو الوثيقة او الكتاب  أو المجلة أو الورقة البحثية ( أو المادة التسجيلية و المصورة ) غير موجود في هذة المدينة و موجود في احدي كانتونات سويسرا الاخري ، تحصله المكتبة لك في خلال ثلاثة ايام مقابل ٢ فرنك هي خدمة البريد . الاستعارة مجانية لمدة أربعة اسابيع ، كما تتيح لك المكتبة فرصة حضور العديد من الندوات الفكرية و العلمية و الثقافية التي تنظمها في جدول معلن و معد مسبقاً بشكل سنوي أو نصف سنوي.

IMG_0989

هذا كذا تبني الامم المتحضرة شبابها بالعلم و المعرفة و ليس ببراءات اللواء عبد العاطي و ثقافة توفيق عكاشة و مصطفي بكري و مرتضي منصور و زعيم عصابتهم اللي مسيبهم في البلد يخربوها لتستتب سرقته لإرادة المصريين و ثرواتهم في حين يقتل و يعتقل و يعذب طلبة الجامعات و تتباهي سلطته ببناء السجون الجديدة لا صروح العلم و المعرفة .

العدل و الديموقراطية و الحرية و الكرامة الانسانية ركائز المجتمعات التي تريد التقدم في عصرنا الحالي ..عصر الفضاءات المفتوحة ..عصر المعرفة ، و عندما تتحقق هذة الركائز المجتمعية سيكون الانسان و تحصيله العلمي هو لبنة البناء والنهضة كما كانت أمتنا رائدة في العلم في عصور نهضتها السابقة .

IMG_0990
اسأل كم هي موازنة التعليم و الصحة في الموازنة العامة المصرية بالمقارنة  بموازنة اجهزة الامن التي تضخمت بسبب أن هدفها الاول هو قمع المواطن و اذلال كرامته بل و تعذيبه حتي الموت لتعلم اين نحن الان و لماذا نريد ان تستكمل الثورة مسارها .

ستحيا مصر بالعدل و الحرية و العلم و ليس بشعارات عصابات المضللين المفسدين .

الثورة المصرية مستمرة

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s