#إقتصادية_و_إجتماعية

أول مهام سكرتير سيسي الفاسد الجديد : الجيش فوق الدولة و يسيطر علي الأقتصاد بالقانون

FullSizeRender

هذا الخبر هو برأيي أهم خبر يجب ان ينتبه اليه الجميع ، مصر يتم تكريس فصلها لدولتين بحسب الموازنة العامة ، و بالقانون ، و هنا عدة نقاط في منتهي الأهمية:

1- انفضاح وهم فكرة محاربة الارهاب و الامن القومي و التي تستخدم كفزاعة ، والا ما علاقةمحاربة الارهاب و الامن القومي من الرقابة  البرلمانية علي موازنة كل مؤسسات من المفترضفيها ان تكون دولة ؛ ناهيك علي انها كانت تدرج كرقم واحد لا يتم مناقشته او مراقبته برلمانيا وهو ما رفضناه في برلمان ( مجلس الشعب 2011-2102 ) و تم التعبير عنه في  دستور 2012 . 

2- هذا الخبر يعكس  جوهر الصراع الدائر في مصر لاحتكار السلطة و الثروة و الرؤية من قبل منظومة حكم عسكرية سلطوية منذ اكثر من 63 عاما الا عام . ( راجع حلقة مسجلة لي الاسبوعا لماضي ببرنامج رؤيتي عَلِي  قناة الشرق عنوانها : حقيقة الصراع متواجدة علي اليوتيوب: الرابط

3- هذا يفسر لماذا اتي سيسي مصر بشريف اسماعيل ، و هو شخص ضالع في قضايا فساد  تصدير الغاز لدولة الاحتلال الاسرائيلي و هو من قام بتبرئة حسين سالم (مخابراتو مبارك ( رئيس عسكري فاسد ) و حسين سالم ( حاشية مبارك و وزير البترول الفاسد ) بشهادته الفاسدة في اعادة محاكمتهم بعدما تم ادانتهم . رئيس وزراء فاسد من منظومة فساد مبارك ، فقد بصم من قبل علي قضايا فاسدة كثيرة، و ما زال يبصم كما بصم علي مضاعفة سعر شراء الغاز من شركة إيني قبل الإعلان عن إكتشاف الغاز العملاق الأخير  ، و إتفاقية شركة بي بي للغاز و التي تهدر 32 مليار دولار علي مصر من قبلها في المؤتمر الأقتصادي بشرم الشيخ ،  و سيظل “يبصم” علي ما يقوله اسياده الفاسدين الكبار . 

4- لاحظ توقيت هذا الفرمان قبل مسرحية البرلمان السوداء ، حتي لضمان اي عدم آي خروجعلي النص المرسوم و لو بأي احتمال ، في 15 يوم مفروض ان هذا البرلمان المزيف سيبصم بأصابعه العشرة علي ترسانة فرمانات اصدرها وزير الدفاع المنقلب و مؤقت تابع له أديمسرحية هزلية اخري . 

5- يتم إسناد معظم المشروعات الكبري محلياً علي المؤسسة العسكرية و الجهات التابعة لها ، واي نطاق اعمال آخر يتم ترسيته بالأمر المباشر من المؤسسة العسكرية الي شركات مدنية ( لاتخلو من شركات : اولاد محلب و اولاد  لواءات و جنرالات سابقين وحاليين ، و جنرالات سابقينيمثلون جنرالات حاليين و لدي حالات محددة )  

***لمشاهد حلقة حقيقة الصراع ببرنامج رؤيتي علي قناة الشرق

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s