#الرأي

بيان للشعب

إنا لله وإنا إليه راجعون

ننعي إلى الشعب المصري البطل أبناءً أبرارا يتساقطون يوما بعد يوم من جنود ومدنيين ونساء وأطفال..

وإذ ندين كل إرهاب أيا كان مصدره..

نعلن أن رحيل السيسي ومحاسبته لم يعد مطلبا لمعارضي الانقلاب فقط وإنما تحول إلى مطلب شعبي هادر بعد أن أودى بالبلاد لحافة هاوية وعرّض شعبها وجيشها للإهانة وأمنها القومي للخطر ،  بسببٍ من غطرسته وسوء إدارته والتعامل مع أبناء شعبنا بالقمع والإرهاب وسده لكل أبواب الحوار وطرق المصالحة ومغامرته بحاضر ومستقبل مصر وشعبها..

وندعو كل أبناء مصر وأحزابها وجمعياتها ومؤسساتها إلى التكاتف في مواجهة خطر تلك الإدارة الرعناء والجنون البيّن لاستعادة مصر وتحقيق مطالب الشعب المشروعة في الحرية والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية..

حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء ومن كل ظلم

في يوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو 2015

د. أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة) – د. ثروت نافع (البرلماني وأستاذ الجامعي) – م. حاتم عزام (البرلماني ونائب رئيس حزب الوسط) – د. طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية) – د. عمرو دراج (وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق) – د.محمد محسوب (وزير الشؤون البرلمانية الأسبق والأستاذ الجامعي) – د. مها عزام (رئيس المجلس الثوري المصري)- أ. يحيى حامد (وزير الاستثمار السابق)

1 reply »

  1. السلام عليكم م. عزام 

    لا اعرف اذا ماستصلكم هذه الرسالة ام لا. لكن لي سؤالين وعندي اقتراح. السؤال الأول هو ، هل الأخوان المسلمون مشتركون معكم في هذا البيان؟ ان الشعب المصري سيشعر بالقوة في مواجهة هذه العربدة السياسية التي نكبت بها مصر اذا شعر ان رموز المقاومة متحدة مع الأخوان الذي ينتمي لهم الدكتور مرسي.

    السؤال الثاني ، هل هناك رؤية واضحة لما سوف تؤول إليه البلاد بعد زوال الإنقلاب؟ هل سيعود د. مرسي؟ هل ستتم إنتخبات مبكرة؟ ماذا عن كل القضايا الأخرى الملحة وطويلة الأمد؟ يجب الشفافية والوضوح حتى تخاطبوا كل قطاعات الشعب. كيف ستضمنون مسار صحيح في وجود قوى الفساد من  جيش وشرطة وهم من معهم السلاح ورجال الأعمال الفاسدين وهم من معهم المال؟ هل هناك ضمنات لهذا الشعب عندما يخرج ويثور ويموت برصاص الغدر من أجل حياة أفضل لأولاده أنه بالفعل سوف تكون هناك حياة أفضل لأولاده؟

    اما الإقتراح فهو ان تصدروا هذا البيان بمفردات أقوى ومطالب أكثر وضوحا وأكثر تحديدا فيما يشبه مؤتمر صحفي أو بيان مصور تتناقله القنوات التلفزيونية ليعلن بداية حقيقية لثورة أخرى ناجحة بإذن الله. أعتقد ان الجميع يعي ان مثل هذا الانقلاب الدموي لن “يحس على دمه” ويتنحى بنفسه. واذا انتظرتم سيأتي الجيش ببديل. في تقديري كي تتزن الأمور لابد من ثورة أقوى من 25 يناير والجموع الغفيرة ان تنزل الشوارع تطالب بزوال الأنقلاب.

     د. غادة الليثي

    Sent from Yahoo Mail on Android

    From:”المهندس / حاتم عـزام” Date:Wed, Jul 1, 2015 at 5:24 AM Subject:[New post] بيان للشعب

    حاتم عزام posted: “إنا لله وإنا إليه راجعون ننعي إلى الشعب المصري البطل أبناءً أبرارا يتساقطون يوما بعد يوم من جنود ومدنيين ونساء وأطفال.. وإذ ندين كل إرهاب أيا كان مصدره.. نعلن أن رحيل السيسي ومحاسبته لم يعد مطلبا لمعارضي الانقلاب فقط وإنما تحول إلى مطلب شعبي هادر بعد أ”

    إعجاب

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s