#حقوق_و_حريات

عزام : كذب مصر أمام اﻷمم المتحدة مثير للغثيان

قال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، إن كلمة المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، أمس، فى جلسة المراجعة الدورية للأمم المتحدة، كانت “كذبا مثيرا للغثيان” لكل من حضر، وخاصة ممثلي مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الذين لم يتخيلوا أن يمارس أحد هذا الكذب العلني، بحسب قوله.

وأضاف لـ”مصر العربية”: “لا يمكن تخيل أن تعيش سلطة في القرن الواحد والعشرين بهذه الحالة من الشيزوفرينيا، خصوصا أنه كان أيضا يقول كلاما مغلوطا من النواحي الفنية الحقوقية، وليس فقط كذبا عاديا”.

وذكر نائب رئيس “الوسط” أن كل الدول التي تحترم الإنسان وحقوقه وجهت خطابات وتوصيات شديدة اللهجة ستسفر عن مراجعة قوية لموقف النظام في مصر بخصوص الانتهاكات التي وصفها بالممنهجة لحقوق الإنسان، وذلك في التقرير الذي سيصدر من الأمم المتحدة في مارس المقبل.

وتابع: “أما الدول التي أشادت بوضع مصر في حقوق الإنسان فكان على رأسها إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين والدول الأفريقية التي لها سجل معروف من انتهاكات حقوق الإنسان، والتي بدت كأنها تجامل في الأفراح على الطريقة المصرية الشعبية، وأعطت خطبا سياسية مؤيدة لقائد الانقلاب”.

وفي سياق آخر شارك عزام في وفد المعارضة بجنيف، ممثلا عن مجموعة وثيقة المبادئ العشرة “بروكسل”، وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم 3 نوفمير أن مجمل ما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان من انتهاكات تُمارس الآن في مصر بشكل ممنهج، بالرغم من أن المواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر قامت بتجريم كل هذه الانتهاكات.

أترك تعليق

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s